الرئيسية / دخول الدردشة / شات اليمن,دردشة يمانية,شات يمني – yemen-chat

شات اليمن,دردشة يمانية,شات يمني – yemen-chat

شات اليمن,دردشة يمانية,شات يمني – yemen-chat

شات اليمن غرفة دردشة اليمن تعرف على اصدقاء عرب من اليمن صنعاء تعز وغيرها من مدن اليمن في غرفة شات اليمن.
مجاني لا يحتاج أي برامج، مع أو بدون تسجيل، ما تتميز به الدردشة اليمنية جو الراحة وحرية التصرف والتحدث اضافة للخصوصية المطلقة والمساواة بين الزوار و عدم 

معلومات عن اليمن

اليمن

هي جمهورية اليمن، الواقعة في الركن الغربي من القارة الآسيوية، وتحديداً في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة العربية، وتنحصر البلاد بين خطي عرض 12 درجة و19 درجة باتجاه الشمال، وبين خطي طول 42 درجة و55 درجة باتجاه الشرق.

تحدها من الجزء الشمالي المملكة العربية السعودية، ومن الجزء الغربي البحر الأحمر، ومن الجزء الجنوبي كل من خليج عدن، وبحر العرب، ومن الجزء الشرقي سلطنة عُمان، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 527970 كيلومتر مربع لتكون ثاني أكبر دولة في شبه الجزيرة، ويعيش عليها أكثر من 25.5 مليون نسمة، وتعتبر مدينة صنعاء عاصمة البلاد.

تاريخ اليمن القديم

على امتداد الحدود البحرية بين الأجزاء الشرقية وحتى الغربية للبلاد، كانت مجمعاً للعديد من الحضارات القديمة، وهذا يعني أنّها موقع استراتيجي مهم من الناحية التجارية، وخلال القرن الحادي عشر ق.م ظهرت مملكة سبأ بجانب ثلاث ممالك أخرى في البلاد وهي؛ حضرموت، وقتبان، ومعين.

خلال الفترة الممتدة بين 700 و680 ق.م هيمنت مملكة أوسان على أجزاء كبيرة من المنطقة من خلال تأسيس مستعمرات مختلفة للسيطرة على طرق التجارة، وخلال القرن الثامن ق.م أصبحت مملكتا قتبان، وحضرموت منفصلتين عن سابا، وبعد ذلك بدأت الحضارات بالانقسام والتوسع على مساحة البلاد اليمنية.

اقتصاد اليمن

يُعاني اقتصاد البلاد خلال الفترة الأخيرة مجموعة كبيرة من الاضطرابات جراء الحروب، والأزمات الأهلية، وخلال عام 2013 م بلغت القوة الشرائية المعادلة للناتج المحلي الإجمالي 63.630 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني أنّ متوسط الدخل في البلاد يبلغ 2500 دولار أمريكي.

تعتمد البلاد في اقتصادها على القطاع الصناعي الذي يمثل 30.9% من النسبة الإجمالية للناتج المحلي، و7.7% لقطاع الزراعة؛ حيث تعتمد على زراعة (الحبوب، والخضروات، والفواكه، والبقوليات، والقات، والبن، والقطن) و25% من إنتاج النفط، كما أنّها تعتمد على الثروة الحيوانية (الأسماك، والأغنام، والماعز، والأبقار، والإبل، والدواجن).

الدين في اليمن

يتكوّن الدين بشكل رئيس من الجماعات الإسلامية؛ حيث إنّ السنيّين يمثلون نسبة تتراوح ما بين 60%-65% ، ويعيش معظمهم في الأجزاء الجنوبية، والجنوبية الشرقية من البلاد، في حين يمثل الشيعة نسبة تتراوح ما بين 35%-40% ويقطنون الأجزاء الشمالية، والشمالية الغربية من البلاد.

يتبع السنيون العديد من المذاهب كالشافعي بالمقاوم الأوّل، والمالكي والحنبلي بالمقام الثاني، والشيعة يتبعون المذهب الزيدي في المقام الأوّل، والإسماعيلي في المقام الثاني، وتوجد نسبة تقدر بـ1% من الأشخاص اليمنيين الذين يتبعون أدياناً أخرى كالمسيحية، واليهودية، والهندوسية، أو عدم الانتماء لأيّ دين، ويتراوح عدد المسيحيين بين 25 و41 ألف نسمة في البلاد.

عن admin

شاهد أيضاً

شات 12 الجديد,دردشة 12 الجديد,12 الجديد – 12allchat.io

شات 12 الجديد,دردشة 12 الجديد,12 الجديد – 12allchat.io شات 12 الجديد | دردشة عربية لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات