الرئيسية / دخول الدردشة / شات فلسطين,دردشة فلسطينية,شات فلسطيني – palestine-chat

شات فلسطين,دردشة فلسطينية,شات فلسطيني – palestine-chat

شات فلسطين,دردشة فلسطينية,شات فلسطيني – palestine-chat

شات فلسطين دردشة فلسطين قابل اصدقاء جدد من مختلف انحاء العالم وتعرف عليهم بالصوت والصور والعديد من المزايا المجانيه في شات ودردشة فلسطين.

دردشة فلسطينية شات فلسطيني تعرف الان يمكنك ان تتواصل مع بنات فلسطينية وشباب مجانا بدون برامج وتسجيل يمكن التعارف من فلسطيني والهاتف وجميع …

معلومات عن فلسطين

فلسطين

تعتبر فلسطين من أهم الدول الإسلامية والمقدسة على مر العصور، فهي قلب الأمة العربية النابض والمناضل على هذه الأرض، والتي تتمتع بمكانة كبيرة وعظيمة أجمع عليها العالم عامة والدول العربية خاصة، فمكانتها الدينية والسياحية والثقافية والتاريخية تفتقر إليها الكثير من الدول الكبرى، وسنعرض في هذه المقال بعض المعلومات المهمة عن دولة فلسطين.

الموقع الجغرافي

تقع فلسطين بين خط طول 34-15غرباً و35-40 شرقاً، وبين دائرتي عرض 30-29 جنوباً و15-33 شمالاً، في غربي القارة الآسيويّة، فهي ملتقى لقارتي آسيا وإفريقيا، وتشكل الجزء الجنوبي الغربي من وحدة الجغرافيّة في بلاد الشام، وتحدّها من الشمال سوريا ولبنان، ومن الشرق الأردن، ومن الغرب البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب جمهوريّة مصر العربية، كما وأنها تمتلك أرضاً متنوّعة في طبيعتها، ويسود فيها إقليم البحر الأبيض المتوسط البارد والممطر شتاءً، والحار والجاف صيفاً. وقد أتاح لها موقعها المميز والمركزي أن تكون عامل وصل مهم بين قارات العالم، فهي منطقة يسهل السفر منها إلى ما حولها من الدول المجاورة، لذلك أصبحت منذ القدم جسر عبور الجماعات البشرية المختلفة، وهي تتمتع بموقع جذاب وبؤري، يجذب إليه كل ما يرغب بالعيش الرغيد والاستقرار، وبهذا الموقع أصبحت فلسطين محط أنظار الطامعين للسيطرة عليها.

التجارة

تتميز فلسطين بموقع تجاري مهم ومميز، وذلك لأنها تشكل حلقة وصل بين الدول والموسميّات في شرقي آسيا والجنوب الأدنى منها، وبين أوروبا الغربية والوسطى والبحر الأبيض المتوسط، وجاءت فلسطين بموقعها الجغرافي المميز لتربط ما بين حضارة الغرب الصناعية وحضارة الشرق الزراعية، وكذلك كانت مركز تدفق النفط من الدول المجاورة إلى مصفاة حيفا ليتم تكريره.

التاريخ

تتمتع فلسطين بمكانة تاريخية عظيمة ومرموقة كونها ملتقى الحضارات القديمة التي تعاقبت عليها، فمدينة أريحا تعتبر من أهم وأقدم المدن تاريخياً، فهي تعتبر من أخفض نقاط العالم وقد شهدت ولادة إحدى عشرة حضارة من حضارات العالم القديم، كما وتوجد العديد من الكتابات التاريخية والمعالم الأثرية التي تدلل على وجود هذه الحضارات.

المكانة الدينيّة

تشكل فلسطين أهمية دينية كبيرة فهي ملتقى الديانات السماوية الثلاث الإسلامية، والمسيحية، واليهودية، وهي أيضاً قبلة المسلمين الأولى، ومسرى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، لذلك تتمتع أراضيها المقدسة بمكانة عالية في قلوب الأمة العربية والإسلامية، ويتوافد إليها العديد من السياح سنوياً لزيارة الأماكن المقدسة الموجودة فيها كالمسجد الأقصى، وقبة الصخرة، وكنيسة المهد، وكنيسة القيامة. وبالرغم مما تمتلكه دولة فلسطين من مكانة عريقة إلا أن ماضيها لا يشبه حاضرها، وذلك بسب الاحتلال الصهيوني الذي سعى دائماً إلى إخفاء هويتها، وإذابة ملامحها وقدسيتها، وتهوديها وطرد سكانها الأصليين.

 

موقع ومناخ دولة فلسطين

تقع دولة فلسطين بين خط طول 34-15غرباً، و35-40 شرقاً، وبين دائرتي عرض 30-29 جنوباً و15-33 شمالاً، وهي ملتقى قارتي آسيا وإفريقيا، وتُشكّل الجزء الجنوبي الغربي من بلاد الشام، وتحدها سوريا ولبنان من الجهة الشماليّة، والأردن من الجهة الشرقيّة، ويحدها من الجهة الغربيّة البحر الأبيض المتوسط، أما من الجهة الجنوبيّة فتحدها دولة مصر.

تتميز دولة فلسطين بمناخها المعتدل والمميز، حيث يسود فيها إقليم البحر المتوسط البارد والمُمطر شتاءً، والحار والجاف صيفاً، وقد أتاح لها موقعها المميز والاستراتيجي أن تكون حلقة وصل بين قارات العالم، فهي منطقة يسهل السفر منها إلى كلّ الدول المجاورة، لذلك أصبحت منذ القدم جسر عبور الجماعات البشريّة المختلفة.

تاريخ فلسطين

تتمتع فلسطين بمكانة عظيمة ومرموقة، كونها تعتبر ملتقى الحضارات القديمة التي تعاقبت عليها، حيث توجد فيها أقدم مدينة مأهولة على الأرض، وهي مدينة أريحا، كما أنها من أخفض نقاط العالم، وشهدت ولادة إحدى عشرة حضارة من حضارات العالم القديمة، إضافةً إلى وجود العديد من الكتابات التاريخيّة والمعالم الأثريّة التي تُبين وجود تلك الحضارات.

الآثار الدينيّة والتاريخيّة في فلسطين

المسجد الأقصى:

ويعتبر من أقدم المساجد الموجودة خارج مكة المكرمة، وهو ثالث مسجد خصّه الله بفضلٍ يختلف عن باقي المساجد الأخرى، وفيه قبة الصخرة التي عرج عنها رسول الله – صلى الله عليه وسلم- في رحلة الإسراء والمعراج، وتبلغ مساحته حوالي 400م2.

الحرم الإبراهيمي:

ويعدّ هذا المسجد ذا قدسيّة خاصة بعد المسجد الأقصى، فقد ذكر بعض الرواة أن جثمان النبي إبراهيم عليه الصلاة والسلام موجود في هذا المسجد.

كنيسة المهد:

وتعتبر من أكثر كنائس العالم قدسيّةً عند المسيحيين؛ فقد ولد فيها النبي عيسى عليه الصلاة والسلام، وتقع في مدينة بيت لحم.

كنيسة القيامة:

وتعد كنيسة القيامة من أهم المقدسات المسيحيّة، وأشرفت على بنائها الملكة هيلانة والدة الإمبراطور قسطنطين وكان ذلك في عام 325م.

كنيسة البشارة:

وتقع هذه الكنيسة في مدينة الناصرة، وتم بناؤها في العهد البيزنطي عام 427م، وسُميت بهذا الاسم لأن سيدنا جبريل بشر السيدة مريم بمولد النبي عيسى عليه الصلاة والسلام.

مسجد هاشم:

ويقع في مدينة غزة، وتم بناؤه من قِبل المماليك، ثمّ أعاد ترميمه السلطان عبد الحميد عام 1850م.

قصر هشام:

ويقع على بعد خمسة كيلومترات شمال مدينة أريحا، حيث شيده الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك، ويعتبر من أعظم القصور الإسلاميّة التي شيدها الأمويون.

عن admin

شاهد أيضاً

شات 12 الجديد,دردشة 12 الجديد,12 الجديد – 12allchat.io

شات 12 الجديد,دردشة 12 الجديد,12 الجديد – 12allchat.io شات 12 الجديد | دردشة عربية لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات