الرئيسية / دخول الدردشة / شات المغرب,دردشة مغربية,شات مغربي – morocco-chat

شات المغرب,دردشة مغربية,شات مغربي – morocco-chat

شات المغرب,دردشة مغربية,شات مغربي – morocco-chat

غرفة دردشة مغربية شات مغربي تعرف و تواصل مع ناس من المغرب ودردش مجانا بدون اشتراك تسجيل, دردشة جوال مدعومة بدون جافا او فلاش.شات مغربي كتابي

معلومات عن المغرب

دولة المغرب

المغرب وعاصمتها الرباط، دولة عربيّة تقع في الجزء الشمالي من القارّة الإفريقيّة مطلّة بذلك على البحر الأبيض المتوسط، ويحدّها من الجهة الغربيّة المحيط الأطلسي، أمّا من الجهة الشرقيّة فتشرف على دولة الجزائر وموريتانيا من الجنوب وتبلغ مساحتها 710,850 كيلومتر مربع، وقد أطلق عليها اسم المغرب بسبب المعتقد العربي الشائع في القديم والذي ينصّ على أن الشمس تشرق من اليابان وتغرب في المغرب، ولم يقتصر اسم المغرب على المملكة المغربية فقط، وإنّما كان يضمّ الجزائر وتونس.

حضارات المغرب

يرجع تاريخ المملكة المغربية إلى ما قبل 4000 سنة، ومنذ ذلك الوقت توالت عليها العديد من الحضارات كانت بدايتها الحضارة الآشولية والإيبروموريسية بالإضافة إلى الحضارة الموستيرية، وصولاً إلى الفينيقين الذين اشتغلوا بالتجارة و أقاموا فيها العديد من المستعمرات مثل ليكسوس وشالة، بالإضافة إلى الحضارة الأمازيغية قبل الميلاد، ومن بعد الميلاد كانت الرومانية هي الحضارة الأولى التي عاشت على أرض المغرب والتي بقيت فيها لقرون عديدة، حيث تميّزت فترة الحكم الروماني بتطوّر وانفتاح تجاري مع المناطق المجاورة.

المغرب كمملكة

تعرفت المغرب على الديانة المسيحية في القرن الثاني للميلاد، وقد لاقت استحسان وقبول العديد من السكان، وعند قدوم الإسلام ووصوله إلى المغرب وتحديداً في العصر الأموي عام 670م، أصبح هو الدين الأساسي فيها، ولكن قامت هناك ثورة من البربر ضدّ الدولة الأموية، أدّت إلى استقلال المغرب وتمّ تحويلها إلى مملكة المغرب بقيادة إدريس بن عبد الله.

لكن تمّ اغتيال إدريس بن عبد الله في زمن الدولة العباسية بأمر من هارون الرشيد، وعندها ظهرت العديد من السلالات التي قدمت من الصحراء الكبرى وقامت بحكمها، وكان من أهمّها السعديين الذين استمرّ حكمهم حتّى عام 1659م، ومن الجدير بالذكر بأنّ المغرب استقبلت العديد من المسلمين واليهود من مختلف دول العالم.

أصبحت المغرب بسبب مكانتها الاستراتيجيّة والاقتصاديّة محطّ أطماع العديد من الدول الأوروبيّة، حيث وقعت تحت الوصاية الفرنسيّة على زمن السلطان عبد الحميد في العام 1912م، وحتّى عام 1956م عندما تمّ إعلان استقلالها.

مناخ المغرب

هناك العديد من الأقاليم التي تسود المغرب، والتي تختلف عن بعضها البعض من الناحية الجغرافيّة والمناخيّة، حيث تسود الأجواء المتوسطة في المناطق الشمالية، وبالمناخ المعتدل في المناطق المطلّة على البحر الأبيض المتوسط، أمّا من الجهة التي تطلّ فيها على المحيط الأطلسي (الغرب) فمناخها محيطي، ومن الجنوب هو صحراوي، كما وتكون درجات الحرارة منخفضة جداً فوق مرتفعات جبال الأطلس والتي تتساقط عليها الثلوج.

معلومات عن المملكة المغربية

عقدت المغرب مع أميركا معاهدة صادقة في العام 1777م، وقد كانت المغرب من أوائل الدول التي اعترفت بأميركا عام 1787م، كما وأنّها وقعت عقود صداقة مع أكثر من 7 دول أوروبية.

هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي لا تمتلك عضوية في الاتحاد الإفريقي، وذلك بسبب عدم اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

يسود في المغرب نظام الحكم الملكي الدستوري، وأشهر الأحزاب الموجودة هناك هي العدالة والتنمية، بالإضافة إلى الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال.

تحتلّ المغرب المرتبة الرابعة في دول الوطن العربي من ناحية الاكتظاظ السكاني.

تحتلّ المرتبة الثالثة بين دول العالم في نسبة الفوسفات على أرضها.

تفرض المغرب التعليم على جميع أفراد المجتمع، وتقدمه بشكل مجاني في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

تمتاز المغرب بتنوع غطائها النباتي وتنوع الحيوانات فيها سواء الأليفة أو البرية، والتي يعد الأسد البري من أشهرها.

تعتبر الدار البيضاء هي المدينة الأكبر في المغرب.

اللغات الرسمية السائدة هي العربية والفرنسية بالإضافة إلى الأمازيغية.

ملك المغرب الحالي هو محمد السادس.

العملة الرسميّة هي الدرهم المغربي.

عن admin

شاهد أيضاً

شات 12 الجديد,دردشة 12 الجديد,12 الجديد – 12allchat.io

شات 12 الجديد,دردشة 12 الجديد,12 الجديد – 12allchat.io شات 12 الجديد | دردشة عربية لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات