الرئيسية / دخول الدردشة / شات الاردن,دردشة اردنية,شات اردني – jordan-chat

شات الاردن,دردشة اردنية,شات اردني – jordan-chat

شات الاردن,دردشة اردنية,شات اردني – jordan-chat

شات الاردن، شات اردني، دردشة الاردن، دردشة اردنية، شات الأردن، دردشة بنات الأردن، شات شباب الاردن، غرف دردشة أردنية وعربية للشباب والبنات ، محادثة فيديو صوت .

شات الاردن يقدم العديد من الخدمات الاردنية والترفيه والاخبار ويقدم خدمة الدردشة الاردنية صوت وصوره تعارف شباب وبنات اردنين.

معلومات عن الاردن

المملكة الأردنية الهاشمية تقع المملكة الأردنية الهاشمية في الجزء العربي من القارة الآسيوية، حيث تعتبر واحدة من أهم المناطق التاريخية التي شهدت تنازع العديد من الحضارات عليها، إلى جانب حدوث أحداث تاريخية هامة على أرضها.

يقع الأردن إلى الجنوب من الجمهورية العربية السورية، وإلى الشرق من دولة فلسطين، وإلى الشمال من المملكة العربية السعودية، وإلى الغرب من الجمهورية العراقية، حيث يطل الأردن من جنوبه، ومن خلال مدينة العقبة على مياه البحر الأحمر، كما تفصله دولة فلسطين عن كل من صحراء سيناء، والأراضي المصرية، وعن مياه البحر الأبيض المتوسط.

المدن

يحتوي الأردن على العديد من المدن الهامة والتي أسهمت في تغيير مجريات التاريخ، ولعلَّ أبرز هذه المدن وأكثرها أهمية مدينة عمان العاصمة، والتي تقع في المناطق الوسطى من المملكة، والتي تعتبر المركز السياسي، والاقتصادي للبلاد.

من بين المدن الأخرى الهامة: السلط، والكرك، وعجلون، والعقبة، وإربد، ومعان، والزرقاء، وجرش، حيث تمتاز كل مدينة من هذه المدن بأهمية معينة؛ فالكرك على سبيل المثال كان لها دور كبير في العصر الإسلامي الأول، فقد احتضنت أرضها غزوة مؤتة، كما أنها لعبت دوراً هاماً خلال فترة الحروب ضد الفرنجة التي قادها المسلمون زمن الدولة الأيوبية. أما السلط فقد لعبت دوراً محورياً في التاريخ الحديث للمملكة، في حين كان لجرش دور بارز في الأزمنة ما قبل الإسلامية، وهكذا بالنسبة لباقي المدن الأردنية.

المعالم الأثرية والسياحية

بسبب التاريخ العريق الذي يمتاز الأردن به، فإن هناك العديد من المعالم الأثرية الهامة والمميزة التي تتواجد على أرضه، من بينها مدينة البتراء التي تعتبر واحدة من أهم المعالم الأثرية في العالم كله، كونها تمتاز بإتقان لا نظير له من حيث أنماط البناء، ونحو ذلك.

من المعالم الأثرية الأخرى الهامة مدينة جرش، والتي تحتوي على آثار ترجع إلى الدول القديمة التي هيمنت على المنطقة يوماً ما. أما المعالم الدينية التي تتواجد على ثرى الأردن، فهي عديدة، ومنتشرة في مختلف أرجاء البلاد، ولعلَّ أبرزها: قلعة الكرك، وقبور الصحابة المتوزعة في مختلف المدن الأردنية، والمساجد القديمة، وموقعا معركتي: اليرموك، ومؤتة، إلى جانب الكنائس، وموقع المغطس، والمتاحف الدينية وغيرها.

الطبيعة في الأردن تعتبر الطبيعة في الأردن من أهم مميزات هذه الدولة، فالسائر من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب سيلحظ تنوعاً طبيعياً لا نظير له. ومن أبرز المعالم الطبيعية التي تعتبر نقاط جذب رئيسية في المملكة: البحر الميت الذي يعتبر النقطة الأخفض حول العالم، وصحراء وادي رم التي تعتبر أيضاً من الأماكن الساحرة التي قلَّ أن يجد الإنسان لها مثيلاً في أية بقعة أخرى حول العالم، هذا عدا عن شاطئ العقبة، وأراضي الغور، وأراضي المملكة الشمالية المميزة، ومحمية ضانا، ومدينة الأزرق، وغيرها.

مدينة عمان

تعتبر مدينة عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تقع على خط طول 35 درجة شرق خط غرينتش، ودائرة عرض31 درجة شمال دائرة الإستواء، كما تعدّ مدينة عمان من المدن الجبلية؛ لأنّها ممتدة على العديد من القمم الجبلية، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر ما يقارب سبعمئة وخمسون متراً، في حين يبلغ متوسط ارتفاع الجبال السبعة الأولى التي أنشئت عليها تسعمئة وثمانية عشر متراً، وتجدر الإشارة إلى أنّ مدينة عمان تبعد عن إربد مسافة ثمانين كيلومتراً من الجهة الشمالية، وتبعد عن مدينة العقبة ثلاثمئة وستين كيلومتراً من الجهة الجنوبية، وتبعد كذلك عن نهر الأردن مسافة خمسة وأربعين كيلومتراً من الجهة الغربية.

معلومات عن مدينة عمان

يوجد في العاصمة عمان أهم مؤسسات الدولة الأردنية، بالإضافة إلى الدوائر الحكومية، كمجلس النواب، وتعتبر مدينة عمان من أكثر المدن كثافة بالسكان، إذ بلغ عدد سكانها بناءً على الدراسات التي أجريت في عام 2014 ما يقارب أربعة ملايين نسمة، وتأتي في ترتيب ثالث دولة من حيث المساحة بعد معان والمفرق، وتحدها من الشمال والشمال الشرقي محافظة الزرقاء، ومن الغرب محافظتي البلقاء ومادبا، ومحافظتي معان والكرك من الجنوب، كما أنّها تشارك في الحدود الشرقية مع المملكة العربية السعودية.

مناخ مدينة عمان

يعتبر مناخ مدينة عمان معتدلاً شبيهاً إلى حد كبير بمناخ البحر الأبيض المتوسط، في حين أنّ المناطق الجبلية الواقعة في الجهة الشرقية من المدينة يسودها المناخ شبه الصحراوي، لكن تصل درجات الحرارة في شهر آب إلى أعلى مستوياتها، حيث إنّ درجة الحرارة خلال هذا الشهر قد تتجاوز منتصف الثلاثين درجة مئوية، وقد تصل في شهر كانون الثاني إلى الصفر وربما أقل، لذلك تكون مدينة عمان معرضة لسقوط الثلوج عليها في فصل الشتاء وبالأخص على المرتفعات الجبلية، في حين أنّ فصلي الخريف والربيع يتميزان باعتدال درجة الحرارة، وقد تصل كمية الأمطار خلال شهري كانون الثاني وشباط إلى 170ملم، بينما في أشهر حزيران وتموز وكذلك آب لا تسقط فيها الأمطار، أي تكون معدومة، فنلاحظ أنّ الأمطار تصل إلى أعلى مستوياتها في فصل الشتاء فقط.

عمان عاصمة الثقافة العربية

حصلت مدينة عمان على لقب عاصمة الثقافة العربية عام 2002م، حيث تشهد هذه المدينة وجود العديد من الأنشطة والمهرجانات المحلية التي تقام فيها، وكذلك إطلاق مشروع مسرح التراث الموسيقي الأردني، وتم افتتاح مشغل للنحت العربي، بالإضافة إلى ذلك تم افتتاح مهرجان عمان للأفلام الوثائقية، والمعرض الشامل للفن التشكيلي العربي، وكذلك افتتاح شارع الثقافة، وتنتشر في مدينة عمان العديد من المعارض الفنية، ومراكز الفنون الجميلة.

عن admin

شاهد أيضاً

شات حنين العرب,دردشة حنين العرب,حنين العرب – haneen-arab

شات حنين العرب,دردشة حنين العرب,حنين العرب – haneen-arab شات حنين العرب | دردشة عربية لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات